‘حَـداد’ و ‘زويتن’ يَضَعان قِطار السياحة المغربية على سِكة العَالمية

زنقة 20 . الرباط

أطلق كل من “لحسن حداد” وزير السياحة و “عبد الرفيع زويتن” المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أكبر ورش من نوعه لتطوير السياحة المغربية، وانفتاحها على قارات وبلدان غير تقليدية خصوصاً السوق الأسيوية.

و احتضنت العاصمة الادارية الرباط على مدى يومين، أشغال القمة العالمية للمدن السياحية، فيما تستضيف العاصمة العلمية فاس، غداً الثلاثاء، بقية المؤتمر العالمي، بمشاركة واسعة لعدد كبير من الخبراء والمسؤولين الدوليين، بينهم  سياسيين وعُمداء مدن لما يزيد عن 40 بلداً، فضلاً عن خبراء في ميدان السياحة.

وتُعتبر السوق الأسيوية من أنشط الأسواق السياحية التي تصدر ملايين السياح سنوياً، فيما أصبحت الوجهة المغربية، تُغري وكالات الأسفار الصينية التي أطلقت أولى رحلاتها بشراكة مع الفدرالية الدولية للمدن السياحية من العاصمة الصينية “بيكين” في جولة تشمل المغربي مروراً بـ”دبي الاماراتية”، في أفق برمجة عشرات الرحلات السياحية للمغرب مستقبلاً.

حداد h

“لحسن حداد” وفي كلمة له، أمام مئات المشاركين في المؤتمر العالمي، اعتبر أن “اختيار المملكة لتنظيم المؤتمر، هو تتويج للمغرب على مجهوداته الجبارة ومكانته على الخريطة السياحية العالمية”.

وأضاف “حداد” في كلمته، أن “السياحة بالمملكة، أصبحت صناعة قائمة بداتها، تساهم في التنمية المستدامة وتُفيد الساكنة من خلال الاستفادة الفعلية من العائدات السياحية مَحَلياً”.

و جَدَدَ “حداد” في كلمته، الدعوة “الى تلاحم جميع الهيئات السياحية العالمية لتبادل الأفطار والرؤى من أجل مساهمة فاعلة للسياحة في التنمية المستدامة”.

من جهته، اعتبر “عبد الرفيع الزويتن” أن المملكة بتجربتها الرائدة أقليمياً، كان دوماً يدعو الى تقوية التعاون بين محتلف الفاعلين في الميدان السياحي لتطوير المجال سواءاً تعلق الأمر بالتكوين أو التسويق”.

وأضاف “زويتن” الدي رَحَبَ بضيوف المملكة، أن “المغرب يضع تجربته وجُهوده رهن اشارة شركائه، مُشيداً في الوقت نفسه بالخبرات والرؤى الفدة التي يتم تراكمها من خلال تنظيمهده التظاهرة العالمية بالمغرب”.

وعَدَدَ “زويتن” في كلمته، تقدير المنظمات العالمية المختصة في مجال السياحة بقدرات المغرب وبنياته التحتية، مُستدلاً بعدد من الجوائز والشهادات التقديرية العالمية المُنوهة بمكانة المغرب السياحية في خريطة العالم السياحي.

rff dcdf

وشهد المؤتمر، حضوراً وازناً لعدد كبير من الشخصيات العالمية، فضلاً عن حضور رسمي مغربي.

ففضلاً عن كل من وزير السياحة و المدير العام لـ”ONMT”، حضركل من الوزير المنتدب في الداخلية “الشرقي الضريس، الى جانب كل من عمداء مدن الدارالبيضاء و الرباط، فضلاً عن حضور رئيس جهة مراكش أسفي “أحمد خشيشن”.

iji

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد