اختفاء “شاليهات” تدر الملايير بالرباط و مجلس العاصمة في قفص الإتهام !

زنقة 20 | متابعة

كشفت وثائق عن اختفاء “شاليهات’’ من ضمن الممتلكات العقارية التابعة للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، و التي سلمتها الشركة العقارية الفرنسية في محضر 7 يناير 1972 للمجلس الجماعي للمدينة، حيث كان عددها 11 “شاليهات’’ عن طريق الأملاك المخزنية.

وحسب مصادر، فـ’’الشاليهات’’ الثمانية المتبقية يستغلها محظوظون بسومة كرائية لا تتعدى 90 درهم للشهر الواحد، بالرغم من أن مساحتها ” تتراوح مساحتها ما بين 400 متر مربع و860 مترا مربعا، بأرقى أحياء مدينة الرباط “أكدال’’ تورد “المساء”.

وتضيف ذات المصادر، أن اختفاء الشاليهات، بعاصمة المملكة، من الأمور العقدة، خاصة و أنها تساوي الملايير من السنتيمات قدرت في 6 ملايير سنتيم، في حين لا تتعدى السومة الكرائية، لـ8 “شاليهات’’ مجتمعة 2700 درهم، و هذا ما استغله المجلس الجماعي للمدينة، من أجل تبرير خطوته القادمة، و المتمثلة في عرض باقي “الشاليهات” للبيع، بدعوى ضعف مداخيلها.

و لم يقترب أحد من ملف “الشاليهات” التي “طارت”، بعد أن ظلت الممتلكات العقارية لمدينة الرباط بمثابة علبة سوداء صنعت ثروة عدد من المحظوظين، بما فيها الشاليهات التي اختفت وسط صمت مطبق للمجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد