الهيني ينفي انسحاب محامين من هيئة دفاع “آيت الجيد” !

زنقة 20 | متابعة

نفا محمد الهيني محامي بهيئة الدفاع عن الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، في القضية التي يتابع فيها القيادي بحزب العدالة و التنمية، ‘’حامي الدين’’ أن يكون هناك أي انسحاب في هيئة الدفاع.

و ذكر الهيني أن عائلة “أيت الجيد’’، تنفي انسحاب محامين من هيئة الدفاع ، مؤكدةً في نفس الوقت وجود زميل واحد التمس الإنسحاب لعذر خاص.

و أشار ذات المتحدث في تصريح له، أن هناك اجترار للدفوع المقدمة للمحكمة، التي ترمي للإفلات من العقاب، من خلال الادعاء بـ”التقادم، بطلان قرار قاضي التحقيق، النيابة سبق لها حفظات الملف، قاضي التحقيق سبق ليه قرر امتناع التحقيق، هذه كلها دفوع لا تستقيم قانونا.

و أضاف “هناك محاولة البعض لتسييس الملف، من خلال القول بأن جهات سياسية تحاول الدخول على الخطو ، دون أن يتجرأ هذا البعض’’ على القول ‘شكون هي هاد الجهات السياسية’’ و العبث هو أن “هاد الناس مسيرين الحكومة، و عندهوم رئيس الحكومة، و يقولون أن هناك جهات سياسية تتدخل للتأثير على الملف’’.

و أكد في ذات السياق، أنه ” اذا كانت هناك جهات سياسية تتدخل في الملف، فهو حزب العدالة و التنمية، برئيس حكومته و ووزير حقوق الانسان، وهذه الجريمة ارهابية، و لو كان قانون الارهاب في ذاك الوقت لحوكم بها المتابع في الملف. و ان كانوا يشككون في العدالة فاننا نثق في قدرات القضاء المغربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد