فوضى و ارتفاع أسعار “الباركينغ” يُشعل غضب البيضاويين !

زنقة 20 | الدارالبيضاء

أثارت قرارات المجلس الجماعي للدار البيضاء الأخيرة الخاصة بتعريفات “الباركينغ” جدلاً كبيراً وسط البيضاويين و زوار المدينة.

فبعد أن نشرت مقاطعة عين الشق منشوراً على صفحتها الفايسبوكية يحذر مرتادي شاطئ عين الذئاب من عدم دفع أكثر من 3 دارهم نهارا لحراس السيارات و 6 دراهم ليلاً ، فرضت الجماعة 10 دراهم لركن السيارات بالمرآب الجماعي تحت أرضي لساحة محمد الخامس.

المرابد العمومية التي تسيرها شركات التنمية المحلية ، كانت قد حددت سعر “الباركينغ” في موقف السيارات محمد الخامس في 5 دراهم للساعة الواحدة قبل أن يرتفع إلى 10 دراهم وهو ما أثار غضب و استنكار المواطنين.

و يقول مواطنون إن المجلس الجماعي للدار البيضاء فشل في القضاء على المرابد العشوائية التي يستغلها الكثير في ابتزاز المواطنين و تحقيق أرباح دون سند قانوني  ، كما أنه لم ينجح في اعتماد تعريفة موحدة في مختلف المرابد كما هو الحال في مدن أخرى.

ومع بداية فصل الصيف وتوافد الزوار على شواطئ الدارالبيضاء يطفو موضوع المرابد على السطح، وهي التي تدر على خزينة الجماعة مئات الملايين من السنتيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد