السفير المغربي لدى نيجيريا يعود لمزاولة مهامه الدبلوماسية

0

زنقة 20 . الرباط

أكدت مصادر إعلامية نيجيرية، عودة السفير المغربي في نيجيريا، مصطفى الشرقاوي، إلى مباشرة مهامه الدبلوماسية في هذا البلد الإفريقي، أياما قليلة بعد استدعائه للتشاور من طرف الخارجية المغربية، احتجاجا على ادعاءات الرئيس النيجيري السابق، كودلاك جوناثان، إجراءه مكالمة هاتفية مع الملك محمد السادس.

وأوضحت مصادر دبلوماسية، أنَ “الأمر طبيعي لأن الإجراء كان احتجاجيا ضد الرئيس السابق الذي لم يعد في السلطة، كما أن عودة السفير تأتي لترجمة ما حملته برقية التهنئة الملكية للرئيس الجديد من عبارات المودة، والاستعداد لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية”.

وكان بيان للديوان الملكي قد نفى «بشكل قاطع الادعاءات الكاذبة للسلطات النيجيرية التي تحدثت عن إجراء اتصال هاتفي مزعوم بين الملك محمد السادس ورئيس جمهورية نيجيريا». كما أوضحت وزارة الخارجية المغربية في بيان أن «المملكة المغربية قررت الاستدعاء الفوري لسفير الملك محمد السادس بابوجا للتشاور»، مشيرة إلى أنه «على عكس ما زعمته السلطات النيجيرية لدى سفير المغرب في أبوجا ووسائل الإعلام المحلية، فإن المملكة المغربية تؤكد بشكل واضح وحازم أنه لم يتم إطلاقا إجراء أي اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس ورئيس هذا البلد».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد