الهمة يطوي صفحة أزمة المعارضة برئيس الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن الديوان الملكي يريد طي صفحة أزمة المعارضة برئيس الحكومة بسرعة كبيرة، قبيل انتخابات الجماعات الترابية.

تحركات الديوان الملكي جاءت بسرعة كبيرة بعد استقبال مستشاري الملك لزعماء المعارضة، نهاية الشهر الماضي بعد مراسلتهم للقصر من أجل تحكيم ملكي في تصريحات رئيس الحكومة.

مستشاري الملك فؤاد عالي الهمة وعبد اللطيف المنوني قاما بعد ساعات من لقائهما بزعماء المعارضة، بزيارة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في بيته، عارضين عليه فحوى المراسلة التي توصل بها الديوان الملكي من قبل قادة المعارضة وخلاصة الاجتماع الذي دام ثلاثة ساعات بين ثلاثة من مستشاري الملك محمد السادس، وكل من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر والأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة مصطفة بكوري، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد الابيض، ورئيس المجلس الوطني لحزب الاستتقلال توفيق احجيرة، الذي ناب عن أمينه العام حميد شباط.

وضرب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، جدار كبيرا من الكتمان حول فحوى اللقاء الذي جمعه بمستشاري الملك محمد السادس، حيث أنٌَ اللقاء ذاته الذي حضره وزير ثان في حكومة بنكيران، كان مخصصا لطي الخلاف بين المعارضة ورئيس الحكومة، والارتكان إلى هدنة بين الطرفين في التظاهرات الانتخابية والتجمعات الخطابية.

عن يومية “الأحداث المغربية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد