الدرك يطيح بأربعة منظمين للهجرة السرية بالناظور ويوقف 80 إفريقياً !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي برأس الماء التابعة لسرية زايو، أخيرا، من توقيف 4 منظمين للهجرة السرية من أصل مغربي بسواحل بني انصار بإقليم الناظور، وتوقيف 80 إفريقيا من دول جنوب الصحراء، حاولوا الهجرة جماعة إلى الديار الاوربية عبر قارب مطاطي.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك الملكي، وهو ما جعلها ترسم خطة امنية محكمة، أفضت إلى إحباط عملية الهجرة.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، ان العملية أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومحرك، ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وأشارت إلى أن المعنيين بالأمر، كانوا يستعدون لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة، إنطلاقا من سواحل بني أنصار، إلا أن تدخل مصالح الدرك، حال دون ذلك.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتواصل مصالح الدرك الملكي، أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع عناصر الشبكة الاجرامية، المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة.

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، والرامية، إلى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، ومحاربة الجريمة، والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد