لقجع ونوابه يبسطون سيطرتهم على مناصب “الكاف”

0

زنقة 20 . الرباط

أحدثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثورة في تمثيليتها بلجان الكونفدرالية الإفريقية، التي عقدت جمعيتها العمومية بالقاهرة.  الجامعة قدمت لائحة ممثليها في لجان الكونفدرالية الإفريقية، ويتعلق الأمر بالرئيس فوزي لقجع، في لجنة كأس إفريقيا للأمم، مكان علي الفاسي الفهري المتنحي، ونائبه نور الدين بوشحاتي، في لجنة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بديلا لسعيد بلخياط، ومحمد بودريقة، في لجنة منافسات الأندية(عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية)، بديلا لكريم عالم، ومحمد مقروف في لجنة الإعلام والاتصال مكان مصطفى بدري، وناصر لارغيت في اللجنة التقنية، مكان جون بيير مورلان.ولم تقترح الجامعة أي عضو لتعويض أحمد غيبي، الذي قدم استقالته من عضوية لجنة دفتر التحملات في وقت سابق بعد صدور عقوبات الكونفدرالية الإفريقية في حق المغرب.

كما أن الجامعة لم تقدم أيضا أي مرشح لعضوية اللجنة التنفيذية، التي تقدم إليها الجزائري محمد روراوة، عن منطقة شمال إفريقيا.

ويتجهُ “الكاف” إلى قطع الطريق على المسؤولين المغاربة للوصول إلى اللجان الإفريقية، إذ عقد مسؤولون داخل الجهاز ذاته اجتماعات مع رؤساء الوفود المشاركة في الجمع العام للكونفدرالية لرد الصاع صاعين للمغرب، من خلال قطع الطريق على رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع، لوصول إلى عضوية المكتب التنفيذي لـ”الكاف”.

وقرر عزل عدد من المغاربة الموجودين ببعض لجانه وعددهم خمسة، ويتعلق الأمر بكل من علي الفاسي الفهري، عضو لجنة تنظيم المباريات، ورئيس الجامعة السابق، وسعيد بلخياط، عضو لجنة كأس إفريقيا للأمم، ومصطفى بدري، عضو لجنة التواصل، وكريم عالم، عضو لجنة المباريات مابين الأندية، وأحمد غيبي، عضو لجنة تقييم الفرق، والذي سبق له أن قدم استقالته في وقت سابق.

وذلك يضيف اليومية بعد أن عقد “الكاف” اجتماعات مطولة تمخض عنها قرار يقضي بتمرير مشروع قانون، وترشيح أفراد من الدول المقربة من عيسى حياتو لولوج بعض اللجان وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد