بنشماش يستشيط غضباً من تغطية دُوزيم لنشاط معارضيه داخل البام ويراسل ‘الشيخ’

زنقة20- كمال لمريني

اثار أمر تغطية القناة الثانية لنشاط “نداء المستقبل” بمدينة أكادير، السبت الماضي، غضب حكيم بنشماش، الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، إذ وجه شكاية الى مدير “دوزيم” يشتكي من خلالها القناة.

وقال حكيم بنشماش في الشكاية التي يتوفر موقع rue20.Com، على نسخة منها، إن القناة “لم تحترم المساطر الادارية المعمول بها في تغطيتها الاخبارية لنشاط بمدينة أكادير لما يسمى “بنداء المستقبل”.

وكانت القناة قد قامت بتغطية اللقاء الحزبي الذي نظم بمدينة أكادير، عقبً توصلها بطلب التغطية من طرف الحزب، حسب متحدثين.

وأشار ذات المسوول الحزبي إلى أن “الغريب في الامر، هو ان الاجتماع لم يتم بمقر الحزب”، ليضيف متسائلا: ” الامر الذي يطرح تساؤل عمن أعطى طلب للقناة الثانية لتغطية نشاط بقاعة الحفلات خارج ضوابط المؤسسة الحزبية”.

وجاء في الشكاية، “فرضيا أن هذا الاجتماع يشكل حدثا بالنسبة للقناة الثانية، فان واجب المهنية يقتضي عدم الاكتفاء بإسماع صوت وحيد ومنفرد، ضربا بعرض الحائط مبدأ التوازن في نقل المعلومات والاخبار، مما يشكل انتهاك صريح لمبدأ التعددية والحياد”.

وعبر بنشماش باسم حزب الاصالة والمعاصرة، عن إستغرابه لما وصفه ب”التصرف اللامهني الذي ما فتئت تقدم عليه القناة الثانية”، كاشفا عن أنه “سبق لحزب “البام” أن راسل المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بتاريخ 28 مايو 2019، تحت رقم 161/ 2019، حول الخروقات التي سبق للقناة أن قامت بها بدون أي جواب يذكر في الموضوع”.

وأكد بنشماش حزب “البام”، على أن مؤسسة الامانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة هو الجهة الوحيدة المخولة له التوصل بدعوات مشاركة حزب الاصالة والمعاصرة في جميع البرامج، والبث فيها وانتداب ممثلي الحزب للمشاركة في هذه البرامج، بالإضافة إلى احترام مبدأ التعددية والتوازن في نقل الاخبار والمعلومات.

وأعلن، بنشماش  ان حزب الاصالة والمعاصرة يحتفظ لنفسه بحق اتخاذ كافة الاجراءات الادارية والقانونية التي يراها مناسبة، في حالة ما استمر هذا المس بحق مؤسسة الحزب في تنظيم عملية المرور التلفزي لتغطية لقاءات الحزب. حسب لغة الشكاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد