الحقاوي تبحثُ عن مفتش عام لوزارتها وتضع شروط مشكوك فيها على المقاس

0

زنقة 20. الرباط

أطلقت بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بحثاً عن مفتش عام لوزارتها بعد شهرين من الفراغ بسبب تعيين ‘المهدي وسمي’ الذي كان يشغل المفتش العام للوزارة، في منصب في منصب مدير التعاون الوطني خلفا لعبد المنعم مدني عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي منحه ‘محمد يتيم’ وزير التشغيل منصب مدير لانابيك بدون مباراة.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن ‘الحقاوي’ توجد أمام إمتحان صعب حتى لا تعيد تعيين المفتش العام بناءً على الزبونية الحزبية، مضيفةً أن ‘الحقاوي’ وضعت شروطاً على المقاس لاختيار المفتش العام.

وعلى خلاف ما يطلبه الوزراء من اشتراطِ توفر المفتش العام على مسؤولية رئيس قسم سابق فإن ‘الحقاوي’ لم تشترط في مفتشها أن يكون قد شغل أي مسؤولية بل طلبت فقط تجربة خمس سنوات مهنية بينما يتطلب مثل هذا المنصب حوالي 10 سنوات من الأقدمية والتوفر على شهادة ‘ماستر’ وهو ما يعزز الشكوك بكون المنصب مفصل على شخص ما قد لا يكون بعيداً عن انتمائها الحزبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد