التراكتور يحصد جماعات الحسيمة و يتعثر في الدريوش وترقب في الناظور

زنقة 20 . الناظور

نتائج متباينة، تلك التي حصل عليها حزب الاصالة والمعاصرة بالريف، فمن جهة فقد اكتسح جماعات إقليم الحسيمة حيث ظفر الحزب بكل من بلدية الحسيمة والتي آلت لمحمد بودرا بـ19 صوت بالإضافة لبلدية إمزورن التي عادت لـ فريد أولاد علوش، و بلدية بني بوعياش التي نالها مرشح البام كذلك سعيد أكروح فيما من المنتظر أن تعقد جلسة انتخاب المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة غدا الاربعاء  .

فيما آلت رئاسة بلدية تارجيست لمرشح “البام” عمر الزراد، الذي شكل مجلسا يتكون من أعضاء كلهم من حزب الاصالة والمعاصرة، رغم أن حزب الإستقلال الذي سير مدينة تارجيست لمدة طويلة، صادق بالإجماع على مرشح البام .

من جهة أخرى، ظفر حزب “البام” بالجماعات القروية التالية بإقليم الحسيمة، سيدي بوتميم، بني احمد اموكزل، بني بشير، بني بونصار، تاغزوت ،تيزي تشان .

وفي إقليم الدريوش ،حظي حزب التراكتور بجماعات “قاسيطة” عن طريق مجيد الدرقاوي و “أزلاف” لمحمد أوراغ و “تفرسيت” محمد بندحمان و “ميضار ألطو” محمد بوشواري، فيما لم يحالفه الحظ بالظفر برئاسة عاصمة آيت توزين ميضار التي نالها حزب الأحرار عن طريق أحمد المحوتي.

و نال محمد البوكيلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار بلدية الدريوش ، كما نال منعم الفتاحي عن حزب العهد جماعة “تمسمان” و فاز نفس الحزب بجماعة “كرونة ” .في حين ظفر مرشح الحركة الشعبية محمد الفاضيلي ببلدية “ابن الطيب” و نال نفس الحزب جماعة ” تزاغين” عن طريق محمد الخلفي وكذا جماعات “امهاجر” و “تليليت” .

أما في مدينة الناظور ،فقد تم الإعلان عن فوز مرشح حزب الاصالة والمعاصرة بت”بني انصار” حليم فوطاط برئاسة المجلس الجماعي،و حسن لغريسي رئيسا لبلدية سلوان عن حزب الإستقلال فيما من المرتقب أن تعرف غدا باقي جماعات الإقليم جلسات انتخاب أعضاء المجالس الجماعية خلافا لأقاليم الدريوش والحسيمة والتي انعقدت اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد