خبير قانون : الغش في الإمتحان يُسقط الحصانة عن برلماني “البيجيدي” !

زنقة 20 | الرباط

قال الأستاذ الجامعي و خبير القانون عبد الكبير الصوصي العلوي ، أن ضبط البرلماني عن العدالة و التنمية في حالة تلبس بحيازة أجهزة ممنوعة في الإمتحانات يعتبر غشاً بمنطوق القانون و قانون زجر الغش الذي صادق عليه البرلماني نفسه.

و كتب الأستاذ الجامعي الصوصي العلوي يقول : ” كنت سأصمت لو سكت البرلماني. لكن بما أنه أصدر بلاغا ورجب الرد عليه بكلمات فقط.. ” باعتبارك برلمانيا فأنت من صوت على قانون زجر الغش في الامتحانات المدرسية، الذي جرم مجرد حيازة الوسائل الالكترونية بما فيها الهاتف”.

و زاد : ” أيضا، في الاستدعاء الذي توصلت به لحضور الامتحانات هناك تنبيه للمرشحين بمنع حيازة الهاتف. كذلك بمدخل المؤسسات التعليمية هناك اعلان بمنع حيازة الهاتف”.

و في تدوينة على صفحته الفايسبوكية ، تسائل الأستاذ الجامعي بالقول : ” ماذا لو تم وضع البرلماني في الحراسة النظرية مع التقديم في حالة اعتقال…. طالما هناك حالة التلبس بالحيازة… وحين التلبس تنتهي الحصانة.”

و ذكر أنه ” في حالة التلبس تسقط الحصانة تلقائيا… ما لم يكن الجرم مرتبط بالجرائم القولية وبمناسبة القيام بمهامه كبرلماني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد