رسمياً/ بريطانيا تقتحم بيوت المغاربة بافتتاح مدارس ستعتمد المنهج التعليمي البريطاني !

زنقة 20 | الرباط

تم أمس الخميس بمقر وزارة الخارجية الإعلان رسمياً عن فتح أولى المدارس البريطانية بالمغرب بعد أن صادق البرلمان البريطاني على ذلك وفق ما أعلن عنه وزير التجارة البريطاني ليام فوكس، و كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة.

و أعلنت السفارة البريطانية بالمغرب أن أول مدرسة بريطانية بالمغرب ستعتمد المنهج التعليمي البريطاني ستفتح أبوابها شتنبر المقبل.

هذا و كان مجلس النواب المغربي قد صادق على اتفاق دولي مع بريطانيا يوافق بموجبه على الاتفاق حول نظام المدارس البريطانية في المغرب، الموقع بلندن في 5 يوليو 2018 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية.

وينص الاتفاق على الترخيص للمدارس البريطانية في المغرب، شريطة اعتمادها المنهج التعليمي البريطاني، وتخصيصها برنامجا تكميليا يتعلق باللغة العربية والتاريخ والجغرافيا، لصالح التلاميذ المغاربة.

الأساتذة الذين سيلقنون البرنامج التكميلي للتلاميذ المغاربة، يشترط فيهم الاتفاق أن يكونوا مغاربة، وأن توافق عليهم السلطات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد