الجزائر لا تعترف بالبوليساريو .. ميناء وهران يرفض دخول 30 انفصالياً !

زنقة 20 | الرباط

رفضت جمارك ميناء مدينة وهران الجزائرية دخول أزيد من 30 انفصالياً يحملون وثائق جمركة صادرة عن ما يسمى بـ”وزارة الداخلية الصحراوية”.

و كتب أحد الممنوعين من الدخول على صفحته الفايسبوكية يقول : “مواني وهران لا تعترف بالاختام الصحراوية ! لا يزال قرابة الثلاثين شخص عالقين بميناء وهران الجزائري نتيجة لعدم إعتراف شرطة الحدود بوثائق الجمركة الصادرة عن وزارة الداخلية الصحراوية”.

و أضاف : ” هذا الإجراء كان معمول به بمينائي مستغانم و الغزوات إلا ان إضراب العمال هناك اضطر الشركة الاسبانية الى استخدام ميناء وهران مؤقتا تجدر الإشارة الى ان السلطات الجزائرية قد منعت الصحراويين من استيراد السيارات لكنها عادت و سمحت لهم بسيارة واحدة لمن لم يُدخل سيارة من قبل شريطة ان يُظْهِر لحظة خروجه وثائق تثبت انها دخلت الى المخيم و تمت جمركتها هناك إلا ان شرطة حدود وهران قالت انها لا تعترف بهذه الأختام و الوثائق المزورة في الغالب”.

و أشار إلى أن “فرقة البحث و التحري بوهران كانت قد داهمت مطلع العام 2016 قنصلية الجبهة و بعض الشقق بحجة البحث عن بعض الاختام التي تُستخدم في تزوير وثائق الجمركة و يتم اظهارها على انها مختومة في المخيم من قبل سلطات الدولة الصحراوية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد