البصل يحلق عالياً و يبلغ 13 درهم للكيلو و المغاربة يشهرون سيف المقاطعة !

0

زنقة 20 | الرباط

قبل ساعات فقط من دخول شهر رمضان الفضيل ، تعرف أسعار عدد من الخضراوات و الفواكه ارتفاعاً مهولاً في الأسعار ، وهو ما استنكره المواطنون.

أسعار البصل الذي يستهلك كثيراً في رمضان عرفت ارتفاعا صاروخيا في مختلف الأسواق الوطنية، إذ انتقلت من 4 دارهم إلى 13 دراهم للكيلوغرام؛ ما أثار غضب و تذمر المواطنين.

الجامعة المغربية لحماية المستهلك ، قالت أن سبب غلاء أسعار البصل الأحمر يعود أساسا لانتهاء موسمه، مشيرة إلى أن بعض الفلاحين يقومون باحتكار الخضر إلى حين انتهاء موسمها، ليتمكنوا من بيعها بأثمنة مرتفعة.

بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة اعتبر أن غلاء أسعار البصل الأحمر تحديداً صدم المواطنين البسطاء، الذين يستعدون للشهر الفضيل بشراء مختلف الخضر و الفواكه.

إلى ذلك عبر عدد من المواطنين عن استعدادهم لإعلان حملة مقاطعة تستهدف منتوج “البصل” ، و ذلك لإرغام كبار التجار على تخفيض ثمنه رأفةً بالبسطاء و الفقراء.

الشيخ التطواني المعروف رضوان بنعبد السلام و عبر صفحته الفايسبوكية التي يتابعها مئات الآلاف دعا إلى حملة للمقاطعة بشعار (خليه_يخماج).

و كتب يقول : ” ملي وصل ثمن البصل أكثر من 10 دراهم للكيلو أجي نجربو نعملو مقاطعة البصل وبعد ذلك والله حتا يرجع البصل 3 دراهم للكيلو ونتوما شوفتو كيفاش المقاطعة خلات شركات كبيرة ترتعد وتخاف من قوة المقاطعة وانتشارها راه هو غا البصل ماشي الأكسجين يمكننا الاستغناء عنه عقوبة لهاذ ولاد الناس لي باغين يبيعو لينا البصل بثمن لابوكا #خليه_يخماج پارطاجي باش توصل لمول البصل يجمع راسو”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد