إنفراد. العثماني يتلقى الضوء الأخضر لإجراء تعديل حكومي يُطيح بهؤلاء الوزراء

0

زنقة 20. الرباط

بدأ التعديل الحكومي يقترب من حكومة ‘سعد الدين العثماني’ بعد مرور 25 شهرا على تعيينها.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن العثماني تلقى الضوء الأخضر بالاستعداد لاجراء تعديل حكومي لتجاوز حالة البلوكاج التي تعاني منها مشاريع كبرى، مضيفة أن العثماني فاتح بعض الأمناء العامين في الموضوع قبل طرحه بشكل رسمي على طاولة مجلس رئاسة التحالف.

المصادر ذاتها أضافت أن التعديل لن يمس مكونات التحالف الحكومي رغم تهديد ‘نبيل بنعبد الله’ باحتمال الخروج من الحكومة بل سيشمل عدداً من الوزراء وكتاب الدولة اظهروا محدودية عطائهم.

في ذات السياق أوضحت مصادرنا الرفيعة، أن حالة ‘عبد الوافي لفتيت’ الذي اضطر بشكل عاجل للخضوع لعملية جراحية ستحول دون استمراره في موقعه حيث قد يتم تكليف نور الدين بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية والكاتب العام السابق لام الوزارات لخلافة لفتيت في حالة استمرت أوضاعه الصحية دون تحسن.

المصادر ذاتها أكدت أن ‘محمد يتيم’ وزير التشغيل و ‘خالد الصمدي’ كاتب الدولة في التعليم العالي يستعدون للنزول من سفينة الحكومة بسبب فشلهما، خاصة مع شن ‘الصمدي’ لحربٍ على سعيد امزازي الذي أفشل قطاع التعليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد