الأزمي يبيع عقارات فاس لسداد ديون بالملايير !

زنقة 20 | الرباط

يتجه المجلس الجماعي لفاس نحو بيع عدد من الممتلكات العقارية لسداد الديون المستحقة عليه، خاصة تلك المرتبطة بتنفيذ أحكام قضائية صدرت ضد المجلس، بعد تورطه في الاعتداء المادي على عقارات مملوكة للغير.

المجلس الجماعي لفاس الذي يترأسه القيادي في العدالة و التنمية إدريس الأزمي ، قرر اللجوء إلى أقصر الطرق من أجل توفير سيولة مالية لسداد الديون الواجبة عليه، من خلال وضع ممتلكات المدينة للبيع في عملية طرحت علامات استفهام كبيرة، بالنظر إلى تزامنها مع عملية تجميد طارئ لعدد من الأحكام الثقيلة الصادرة في مواجهة المجلس، والتي يتجاوز بعضها نصف مليار سنتيم تورد “المساء”.

و تطرح عدد من الأسئلة حول السر الكامن وراء فرملة تنفيذ مجموعة من الأحكام، التي تلاحق المجلس الجماعي لفاس، الذي يحاول أن يستفيد من عامل الزمن لتجنب سداد الديون، في انتظار تفعيل عملية البيع التي ستتيح له توفير اعتمادات مالية لإنجاز مجموعة من المشاريع مع اقتراب موعد الانتخابات، وسط الكثير من الشبهات التي تحوم حول الجهات المستفيدة فعليا من السمسرة فيما تبقى من الرصيد العقاري للمدينة من خلال تخويل المهمة إلى القضاء الإداري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد