صور/ منع حزب “منيب” من تنظيم مؤتمر جهوي بالرباط !

0

زنقة 20 | الرباط

أقدمت السلطات بمدينة الرباط، أمس الجمعة، بمنع الحزب الاشتراكي الموحد، من عقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة، بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، رغم توصله بجميع الاجراءات القانونية، والترخيص لاستغلال القاعة.

ودفع قرار المنع عدد من المنتسبين الى حزب “الشمعة”، الى الاحتجاج عن قرار المنع الصادر عن سلطات الرباط، رافعين شعارات قوية تندد بالقرار.

وقالت نبيلة منيب، عضو المكتب السياسي لحزب اليسار الاشتراكي الموحد، إنه تم منع الحزب من عقد مؤتمره الجهوي، بالرغم من أنه استوفى جميع الإجراءات القانونية لحجز القاعة.

وأشارت إلى أنه تم منحهم الموافقة قبل ثلاث أيام، غير أنه في آخر لحظة تم إلغاء حجز القاعة في سلوك يتنافى وقيم الديمقراطية.

وإعتبرت نبيلة منيب، أن منع الحزب من عقد الجلسة الافتتاحية لعقد مؤتمره الجهوي، تأتي في اطار التضييق على اليسار عموما.

وأكدت على أنه، خلال الايام الاخيرة، تم التأكيد “على الاحكام الصادرة في حق الرفاق بأوطاط الحاج، بالإضافة الى منع حزب الطليعة الاشتراكي، من عقد ندوة دولية كان سيحضر فيها فلسطنيين”.

وعرفت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بالرباط، والتي عقدت بعد ذلك داخل قاعة بنادي المدرس، تكريم كل من النقيب عبد الرحمان بنعمرو والمستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحق حيسان.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد