فاجعة بالفيديو/ غرق قارب للهجرة السرية و على متنه 15 شخصاً قبالة سواحل الحسيمة !

0

زنقة 20 | الحسيمة

فاجعة حقيقية تلك التي شهدتها سواحل مدينة الحسيمة صبيحة يومه السبت ، حيث استنفرت البحرية أجهزتها لانتشال جثث عدد من المهاجرين السريين الذين قضوا نحبهم غرقاً محاولين الهجرة إلى إسبانيا.

مصادر مطلعة ذكرت أن 15 شخصاً ينحدرون من مدن مختلفة ركبوا قارباً من مادة “البولستر” ، حوالي الساعة السادسة من صبيحة يومه السبت في اتجاه الجنوب الإسباني إلا أنه انقلب بهم بعد انطلاقه بـ100 متر قرب شاطئ “صباديا”.

و أضافت ذات المصادر أن المرشحين للهجرة السرية كانوا ينوون الانطلاق في رحلتهم انطلاقا من الشاطئ المذكور، باتجاه السواحل الجنوبية الاسبانية، وكان عددهم عشرة أشخاص، قبل أن يلتحق بهم خمسة آخرين الذين أرغموهم على أن يمتطوا معهم القارب للهجرة، وبعد انطلاقهم بلحظات، انقلب قاربهم وغرق، ما دفع بهم للسباحة باتجاه اليابسة.

ونجا من الفاجعة 12 مرشحا للهجرة السرية من الغرق بعدما تمكنوا من السباحة اتجاه الشاطئ، في حين انقذت قوات خفر الساحل المغربية التابعة للبحرية الملكية شخصين، وقامت بنقلهما صوب ميناء الحسيمة وتسليمهما لمركز الدرك الملكي البحري.

الحادث نفسه أسفر عن نقل شخص ابتلع كمية مهمة من مياه البحر باتجاه المركز الاستشفائي الاقليمي بالحسيمة، حيث لازال يتلقى الاسعافات الطبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد