هذه أسباب ترشح الطالبي العلمي لرئاسة بلدية تطوان

زنقة 20 . الرباط

جدل واسع أثاره وضع رشيد الطالبي العلمي ترشيحه لرئاسة جماعة تطوان، في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأربعاء (9 شتنبر)، بعد تأكيده شخصيا عدم ترشحه لذات المنصب وإلتزامه بميثاق الأغلبية الحكومية.

مصدر قيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أفادَ لـموقع “زنقة 20″، ان ترشح رشيد الطالبي العلمي لرئاسة جماعة تطوان، مرده إلى عدم تمكن مكونات الأغلبية في الوصول إلى اتفاق حول رئاسة جماعة تطوان، ولأن القواعد الحزبية في هذه المدينة طالبته بوضع ترشيحه.

كما أن رشيد الطالبي العلمي، وهو الشاغل لمنصب رئيس مجلس النواب، يقول مصدر موقع “زنقة 20″، إشتمٌ رائحة إمكانية إبرام حزب العدالة والتنمية “صفقة سياسية” مع حزب الأصالة والمعاصرة، خاصة أن منافس الطالبي على رئاسة بلدية تطوان ليس سوى مرشح حزب العدالة والتنمية أحمد ادعمر، رئيس البلدية الحالي.

وكان رشيد الطالبي العلمي قد أكد، في تصريح صحافي له، أنه “لم يفكر يوما في تقديم ترشيحه لرئاسة بلدية تطوان، ولن يفعل ذلك في اللحظات الأخيرة”، واصفا الأمر بـ”العبث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد