تفاصيل خُطَة ‘نداء المسؤولية’ لجنرالات ‘الباءات الخمس’ لإفشال بناء ‘بٓـام’ جديد بوُجوه جديدة

زنقة 20. الرباط

تعالت التساؤلات داخل حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ عقب خروج خمس من القيادات السابقة بذات الحزب ببلاغ يحمل عنوان ‘نداء المسؤولية’.

عدد من منتسبي ‘البام’، اعتبروا أن ‘الباءات الخمس’ في إشارة الى كل من : ‘بيد الله، بكوري، بلحاج، بنعدي، بنحمو’، كانوا سبباً مباشراً في ما وصل اليه الحزب، بسبب تنصلهم من مسؤولياتهم و ابتعادهم السلبي عن القيام بأدوارهم لفترات جد طويلة.

و فيما يرى هؤلاء خرجة ‘الباءات الخمس’ من جنرالات ‘الرماد’ -على طريقة الباءات الثلاث في الجزائر- فإن آخرون، اعتبروا هذا الخروج ينم عن حسابات شخصية، لا تهدف لخدمة الحزب بقدر ما تسعى الى التشويش على التحضير لمؤتمر الحزب، وانتخاب أمانة عامة قوية إستعداداً للاستحقاقات المقبلة.

فمباشرة بعد نجاح اجتماع المكتب الفيدرالي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ الأخير، والذي عرف غياب ‘المنطوح’ حكيم بنشماش، لأول مرة بعدما أصبح شخصاً منبوذاً وغير مقبول من قبل المكتبين السياسي والفيدرالي، اختارت ‘الباءات الخمس’ وبينهم ‘حسن بنعدي’ الذي لا يزال يتوصل شهرياً بثلاثة ملايين سنتيم من مالية حزب الجرار، كمشرف على مركز للدراسات ليس سوى على الورق، -إختار- هؤلاء، إستباق المصادقة على مخرجات اللجنة التحضيرية للاعداد للمؤتمر، للتأثير في التوجه العام داخل الحزب لصالح مصالحهم الشخصية، التي أظهر غيابهم الطويل عن مسار الحزب أهدافها.

و يرى متتبعون أن بيان ‘نداء المسؤولية’ يحمل بصمة ‘بنشماش’ من خلال ‘حسن بنعدي’ الذي يتوصل براتب ثلاثة ملايين من مالية الحزب ويستفيد من سيارة خاصة، بتوقيعٍ من ‘المنطوح’، بينما استغرب المتتبعون ظهور ‘بيد الله’ في لائحة جنرالات ‘الباءات الخمس’ والذي كان من المتواطئين مع ‘بنشماش’ فيما كان يقود اليه الحزب من ‘تفاهة’ حسب نص ‘نداء المسؤلية’، بالنظر الى مواضبته على حضور كافة اللقاءات و الندوات و اجتماعات المكاتب الى اليوم.

كما أن المتتبعين، يَرَوْن في تعمد ‘إستبعاد’ كل من أحمد اخشيشن، و عبد اللطيف وهبي و فاطمة الزهراء المنصوري، الذين يعتبرون من مؤسسي الحزب، هي رسالة واضحة من ‘القراصنة الخمس’ لمنتسبي الحزب برغبتهم في إفشال أي مبادرة لتغيير العقليات داخل الحزب و تشبيبه للعودة به الى نقطة الصفر، باستعادة نفس الوجوه القديمة للتي رفضها الشارع قبل منتسبي الجرار أنفسهم.

ويبدو أن طرد ‘بنشماش’ خديم ‘الباءات الخمس’، عجل باعلان هؤلاء عن غضبهم، لإعلان عودة الاستبداد للحزب وإفشال كل ما يخططه عدد من الوجوه الجديدة لبناء حزب جديد بإشراكٍ لشباب الحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد