مبديع يتحالف مع “البام” لمنح عثمون رئاسة جهة بني ملال خنيفرة

0

زنقة 20 . الرباط

دخل محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، في تحالف مع حزب الاصالة والمعاصرة، لتمكين عبد الرحيم عثمون ،عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة،و رئيس قطب العلاقات الخارجية بالحزب، ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، من رئاسة جهة بني ملال خنيفرة .

عثمون ابن مدينة خريبكة، سياسي ورجل أعمال عصامي من المهاجرين المغاربة الأوائل بفرنسا، سبق وأن تم توشيحه من طرف الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش العام الماضي ،عرفانا منه لدفاعه عن الوحدة الترابية للمغرب وعلاقاته القوية بالبرلمان الأوربي ،ويتميز بكفاءة دبلوماسية عالية وخبير في الشؤون البرلمانية الأوربية .

ويعتبر عثمون ابرز المرشحين للظفر برئاسة جهة بني ملال خنيفرة ،نظرا للمكانة التي يحظى بها لدى ساكنة المنطقة باعتباره أحد أبناء مدينة خريبكة البررة ،الذين ساهموا في النهوض بالأوضاع الإجتماعية والإقتصادية بالمنطقة .

وقد حل حزب الحركة الشعبية في الصدارة ب12 مقعدا متبوعا بكل من حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتسعة مقاعد لكل حزب، ثم حزب الاستقلال (سبعة مقاعد) ، والتجمع الوطني للأحرار (ستة مقاعد) ، والاتحاد الدستوري (أربعة مقاعد) ، وحزب التقدم والاشتراكية بمقعد واحد. ولم يحصل كل من حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب العهد الديمقراطي وحزب الإصلاح والتنمية وتحالف أحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي على أي مقعد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد