اتفاق بين النقابات و الحكومة الأسبوع المقبل ينهي الإحتقان الإجتماعي .. ميارة لـRue20 : الجميع متفائل !

زنقة 20 | الرباط

انتهى الإجتماع الذي دعا إليه بشكل عاجل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، صبيحة يومه الخميس، و حضره الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وأمناء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و الاتحاد الوطني للشغل.

مصادر نقابية حضرت الإجتماع قالت لـRue20.Com أن النقابات توافقت مع وزارة الداخلية حول عدة ملفات عالقة منها تحسين الدخل الذي يقضي عرضه بزيادة 500 درهم للسلالم ما دون 10 الرتبة 5، وزيادة 400 درهما ابتداء من السلم 10 الرتبة 6، وسيتم صرفها على ثلاث دفعات خلال سنة ونصف ، وزيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، وزيادة 10 في المائة في الحد الأدنى للأجر الصناعي والفلاحي ( SMIG – SMAG).

النقابات أكدت خلال الإجتماع على ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي، وإحالة كل القوانين الاجتماعية على طاولة التفاوض الجماعي، وتنفيذ الالتزامات، وعلى رأسها ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011.

النعم ميارة ، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين، كشف في تصريح لـRue20.Com أن الجميع متفائل من الحوار الذي عقد مع وزير الداخلية ، مشيراً إلى أن اتفاقاً اجتماعياً يرتقب توقيعه الأسبوع المقبل مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و أضاف ميارة إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تحسين الدخل وفتح الحوار الاجتماعي في إطار القانون وحل المشاكل الفئوية منها المساعدين التقنيين والإداريين القابعين في السلم 8.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد