ضُباط سعوديون يتدربون بالمغرب على حماية الشخصيات الكبرى والمواكب الرسمية

0

زنقة 20. الرباط

حل ضباط شرطة سعوديون ضيوفاً على الأمن الوطني المغربي في دورة تكوينية حول الحماية المقربة للشخصيات والمواكب الرسمية.

ويأتي هذا، في اطار الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني وكل من الشرطة السعودية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، التابعة لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث يحتضن المعهد الملكي للشرطة خلال الأسبوع الممتد من 08 إلى 12 أبريل الجاري، دورة تكوينية في مجال الحماية المقربة للشخصيات وتأمين المواكب الرسمية، تستفيد منها بعثة من الأطر العليا التابعة لجهاز الأمن العام بالمملكة العربية السعودية.

ويشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية، مجموعة من الخبراء المتخصصين التابعين للأمن الوطني، ستشتمل على دروس نظرية وأخرى تطبيقية وميدانية حول آخر الوسائل والتقنيات والأساليب التكتيكية المعتمدة دوليا في مجال في مجال الحماية المقربة للشخصيات وخفر وتأمين المواكب الرسمية خلال التظاهرات الرسمية والتنقلات الخاصة والعمومية.

ومن جهتها، عملت المصالح المختصة بالمديرية العامة للأمن الوطني على توفير كافة الأجواء والوسائل المادية واللوجستيكية الضرورية لإنجاح هذه الدورة التدريبية، خصوصا توفير العربات الخاصة المستخدمة في التدريب وباقي الوسائل البيداغوجية والمعدات المهنية التي يتطلبها هذا التخصص الوظيفي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية بالمملكة المغربية في إطار الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة السعودية، وهي الشراكة التي تهدف بالأساس إلى نقل الخبرات والتجارب المغربية في مجال التخصصات الشرطية الحديثة لنظرائها في الأجهزة الأمنية العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد