هذه كواليس مفاوضات ماراطونية لأمزازي مع النقابات إنتهت بإلغاء الإجراءات التأديبية في حق الأساتذة ودراسة كافة مطالبهم

زنقة 20 . الرباط

فتحت ست ساعات من الاجتماعات الماراطونية بصيص أمل لانهاء حرب تكسير العظام بين أساتذة التعاقد ووزارة التربية الوطنية التي تهدد بالوقوع في مخالب سنة بيضاء.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20 ان النقابات الاكثر تمثيلية اجتمعت صباح اليوم بداية من 10 صباحا الى الواحدة زوالا بسعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي حيث أسفر الاجتماع عن اتفاق مشروط يقضي بعودة الاساتذة الى اقسامهم لتدريس 3 ملايين تلميذ وتعليق وزارة أمزازي لكل الاجراءات التأديبية في حق المضربين الذين تجاوز غيابهم عن العمل مهلة شهر كما تضمن الاتفاق المبدئي وعودا بفتح حوار مفتوح مع ممثلي التنسيقيات بحضور النقابات.

المصادر ذاتها إضافت أن ممثلي المركزيات اجتمعوا مباشرة بعد لقائهم بامزازي بممثلي التنسيقيات بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل لإطلاعه ممثلي الاساتذة على مع أسفر عنه اللقاء مع امزازي داعين المضربين الى التفاعل الايجابي والعودة الى الاقسام مع ضمانات وتعهدات النقابات للضغط على امزازي للاستجابة لبعض مطالبهم.

مصادرنا الموثوقة اوردت أن ممثلي التنسيقية لم يقدموا موقفاً واضحاً من العرض المقدم لهم وطالبوا النقابات بعد ثلاث ساعات من اجتماعات مهلة لاستشارة مؤسساتهم قبل إعلان موقفهم الرسمي مؤكدين ان الامر يتطلب عقد اجتماع المجلس الوطني للتنسيقيات غدا الاربعاء او الخميس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد