انفراد/ أمزازي يستدعي تنسيقية أساتذة التعاقد للحوار الثلاثاء !

زنقة 20 | الرباط

استدعت وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي اليوم الأحد النقابات التعليمية لعقد لقاء الثلاثاء القادم لمناقشة ملف الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد على أساس مناقشة باقي الملفات الخميس المقبل.

مصادر نقابية ذكرت لـRue20.Com أن ست نقابات تعليمية الأكثر تمثيلية ستشارك في اللقاء ، مؤكدةً أن اليوم الأول من الحوار سيتم تخصيصه لملف “أساتذة التعاقد” أو ما تطلق عليهم وزارة التعليم “الأساتذة أطر الأكاديميات” و قد يعرف حضور تمثيلية لهذه الفئة.

بينما سيتم تخصيص اليوم الثاني أي يوم الخميس 11 أبريل لتقديم أجوبة آنية للملفات الإجتماعية العالقة و التي سبق لوزارة التربية الوطنية تقديم أجوبة حلول بشأنها بإنتظار موافقة القطاعات الأخرى المتدخلة و على رأسها رئاسة الحكومة و وزارة الوظيفة العمومية و وزارة المالية.

يشار إلى أن النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية سبق لها توجيه مراسلة لطلب لقاء بوزير التربية الوطنية لحل ملف الأساتذة أطر الأكاديميات بحضور تمثيلية لهم و لمتابعة حلول باقي الملفات الإجتماعية العالقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد