أكاديمية سوس تعطي الضوء الأخضر لمدراء المدارس بطرد “الأساتذة المتغيبين” !

زنقة 20 | يونس مزيه

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس ماسة على أن الأكاديميات، تواصلت بما يكفي مع “أطر الأكاديميات’’ و لا يمكن الاستمرار على هذا الوضع، من خلال ترك الوظيفة، مما يحث على تطبيق المساطر القانونية في حق المتغيبين بدون قانون.

و أشارت الأكاديمية في إطار لقاءاتها التواصلية حول تدبير الشأن التربوي بجهة سوس ماسة، يوم أمس الأربعاء و اليوم الخميس، الى أن التوقف عن العمل من قبل “أطر الأكاديميات’’ غير قانوني، و أن التوقف الجماعي عن العمل ليس إضرابا، لكون الجهة الداعية للإضراب لا شرعية قانونية لها.

كما شكلت اللقاءات مع مديري المؤسسات مناسبة لتثمين تفويض الامضاء الذي منحه مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لمديري المؤسسات التعليمية، وبسط عدد من القضايا ذات الصلة بالتدبير المؤسساتي.

وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على أن التوظيف الجهوي يشكل خيار ا استراتيجيا للحكومة، ولهذا الأمر تمت دعوة أطر الإدارة التربوية من أجل تحسيسهم بكل التدابير والاجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل تطبيق المساطر في حق المتخلفين عن العمل وما ستترتب عنه من إجراءات بكل حزم ومسؤولية، مع الحرص الجماعي على ضمان السير العادي للدراسة لتأمين حقوق كل التلميذات والتلاميذ من زمن التعلم، وكذا مواصلة الجهود بتنسيق مع كل الفاعلين في الدعم التربوي والرفع من المردودية الداخلية لنظامنا التربوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد