صور وفيديو/أطر التعليم بفاس تطرد نقابة البيجيدي و ترفض “الاستغلال السياسوي” لمطالبها !

زنقة 20 . الرباط

انتفض المئات من أطر التعليم ، المنتمين لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين و “الزنزانة 9″ اليوم الاربعاء ضد جامعة موظفي التعليم التابعة لنقابة حزب العدالة و التنمية (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، فضلاً عن الترقية وتغيير الإطار بالشهادة.

و طرد الأساتذة بمدينة فاس و مدن أخرى النقابة التعليمية من مسيراتهم الاحتجاجية ضد الحكومة،  واصفين اياها ب”المخزنية”.

الان من فاس طرد نقابة العثماني بشعارات قوية في وقفة أساتذة الزنزانة 9 و الترقية بالشهادة

Publiée par ‎واقع التربية و التعليم بالمغرب‎ sur Mercredi 27 mars 2019

و ذكر أساتذة أن النقابة التابعة للحزب الذي يقود الحكومة تحاول الركوب على ملف “الاساتذة المتعاقدين”لربح نقاط سياسية لفائدة البيجيدي استعدادا لانتخابات 2021.

و أضافت ذات المصادر أن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد يرحبون بالنقابات الجادة المسؤولة المدافعة عن حقوق و مكتسبات أطر التعليم دون استغلال ذلك لتصفية حسابات سياسية أو ربح أصوات انتخابية على حد وصفها.

https://www.facebook.com/Mohammed.Elmghribi/videos/1068449550017251/?t=1

هذا وتشن النقابة التعليمية التابعة لحزب ‘العدالة والتنمية’ حملة حادة على وزير التربية الوطنية سعيد امزازي و ذلك برفض كل مقترحاته عبر بلاغات سريعة تنشر فور انتهاء اجتماع امزازي بزعماء النقابات التعليمية.

و ينتظر أن تقرر التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين منع النقابة من الانضمام لمسيراتها الاحتجاجية لاستبعاد اي شبهة حول وجود جهات سياسية تريد تأزيم الوضع الاجتماعي عبر ذراعها النقابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد