منيب : أحزاب اليسار ستفوز بانتخابات 2021 بـ3 ملايين صوت !

زنقة 20 | الرباط

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ، إن أحزاب اليسار قادرة على تحقيق نتائج مضاعفة في الانتخابات المقبلة، مقارنة بما حققه حزب العدالة والتنمية، إذا قامت بنقد عميق و اختارت الاصطفاف إلى جانب الشعب.

و أضافت منيب، في حوار مفتوح، نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، مساء أمس الأربعاء، حول موضوع”قضايا وانشغالات المجتمع”، أنها لا تستبعد أن تحصل أحزاب اليسار على 3 مليون صوت في انتخابات سنة 2021، أي ضعف عدد الأصوات التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في السابق.

و انتقدت منيب ما وصفته بالتعددية الصورية للمشهد السياسي الوطني، بوجود عدد من الأحزاب لا تملك رؤى ومشاريع حقيقية، تخدم الصالح العام.

و اعتبرت منيب أن المغرب في أمس الحاجة لبناء الدولة الديمقراطية ودولة المؤسسات، إضافة إلى إقرار حقوق الإنسان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والنهوض بالتعليم ومحاربة الفساد، التي تشكل مدخلا أساسيا لنموذج اقتصادي يراعي التوازنات الاجتماعية.

و قالت الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد: “لم نرغب بالمشاركة في انتخابات 2011 لأننا تقدمنا بوثيقة للدولة، تهم تصورنا لكيفية تنظيم انتخابات حرة ونزيهة، لنقابل بعد الإجابة عن أي نقطة تمت إثارتها، الوضع الذي نعيشه من زمن الانتقال الديمقراطي الأبدي سيستمر إلى مالا نهاية إذا لم نستوعب الدرس، يجب أن نطالب بحقنا في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة واحترام الإرادة الشعبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد