إغماءات في صفوف مكفوفين معتصمين لليوم السادس داخل وزارة الحقاوي بسبب الجوع !

زنقة 20 | متابعة

مازال أعضاء ينتمون للتنسيقية الوطنية لحملة الشهادات المكفوفين يواصلون اعتصامهم بالطابق الرابع ببناية وزارة الأسرة و التضامن و المساواة و التنمية الإجتماعية بالرباط لليوم الخامس على التوالي ، بعد اقتحامهم لها الثلاثاء الماضي، للمطالبة بإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.

التنسيقية كشفت في بلاغ لها عن “وقوع حالات إغماء في صفوف المكفوفين المحاصرين داخل مقر المؤسسة السالفة الذكر، نتيجة تعريضهم للتجويع منذ يوم الثلاثاء الماضي من طرف السطات”.

و ذكرت أن “أربعة منهم تعرضوا لحالات إغماء قد تم نقلهم إلى المستشفى، فيما لا يزال الخطر يحدق بحوالي 12 آخرين منهم ما يزالون محاصرين في المقر المذكور”.

و نددت التنسيقية بـ”هذه الأفعال والممارسات الغير الإنسانية” كما وجهت ” نداء لكل الضمائر الحية والجهات المسؤولة لإيجاد حل لإنقاذ أرواح المكفوفين المحاصرين، وإقناعهم باقتراحات، معقولة ومضمونة مع إلتزام الحكومة بوعودها وتحقيق مطالبهم، وكفى من أساليب التجويع والمحاصرة مما قد يؤدي إلى مأساة لا يحمد عقباها وما ضاع حق وراءه طالب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد