أخنوش أمام 2000 منخرط جديد بإسبانيا: لابغيتُو التغيير خاص تختارُو الناس لي يحققُو لكم الحق الدستوري فالمشاركة السياسية

زنقة 20. الرباط

وجه ‘عزيز أخنوش’ رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ الدعوة لمغاربة العالم لاختيار الحزب السياسي الذي باستطاعته خدمة مصالحهم كجزء مهم من الشعب المغربي.

و في إشارة واضحة للحق الدستوري المكفول للمواطنين بالمشاركة السياسية في بلدهم، اعتبر ‘أخنوش’ أمام 2000 منخرط جديد من مغاربة المهجر، اليوم السيت بمدريد، أن “التجاوب مع مطالب وانتظارات مغاربة المهجر هو ما جاء بنا اليكم اليوم”.

ودعا ‘أخنوش’ هؤلاء بحضور وزراء وقياديين بارزين في حزب ‘التجمع الوطني للأحرار” الى ضرورة اختيارهم للحزب الذي بإمكانه خدمة مصالحهم وتقدير مكانتهم وكفاءاتهم لايجاد حلول عملية لمغاربة المهجر”.

ولتحقيق ذلك، لا بد أولا، يضيف رئيس “التجمعيين”، أن يأخذ شباب ونساء الأحرار المبادرة لنشر خطاب الأمل والتفاؤل، ولمواجهة خطاب اليأس والعدمية. فمسؤوليتهم كبيرة في مصالحة الشباب مع العمل السياسي، وعلى عاتقهم ابتكار أنشطة تضمن ارتباط شباب الجالية مع الثقافة المغربية.

وبعد أن شدّد على أن مغاربة العالم كانوا في صميم اهتمام “التجمع” في إطار الهيكلة الجديدة للحزب، أبرز أخنوش على أن “التجمّع” حرص على حضور ممثلي الجالية في مختلف الهياكل الموازية للحزب، ومشاركتهم في الأنشطة التي نظمت في المغرب، كما تم تنظيم مؤتمر جهوي خاص بمغاربة العالم في باريس خلال شهر فبراير من العام الماضي والذي توّج بتأسيس مجلس مغاربة العالم.

ونوّه المتحدث ذاته بالشراكة مع الحزب الشعبي الأوروبي، التي بفضلها يستطيع التجمع الوطني للأحرار الترافع عن قضايا مغاربة العالم، وتحقيق مكتسبات لصالحهم داخل مؤسسات صنع القرار.
كما نوّه بالشراكة الاستراتيجية بين إسبانيا والمغرب، مشيدا بهذا الصدد، بالزيارة الناجحة للملك الإسباني، فيليبي السادس، إلى المغرب، التي ستفتح لا محالة آفاقا واعدة للشراكة بين البلدين.

وقال أخنوش إن المغاربة المقيمين بإسبانيا قادرين على بناء إسبانيا مع الإسبانيين، داعيا جميع مناضلي “الأحرار”، في جميع دول العالم، إلى تفعيل هياكل الحزب، وتقديم مبادرات وأفكار وتنظيم أنشطة للإشعاع والاستقطاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد