الأعرج يفتح أبواب وزارته لنقابة الفنانين المبدعين لتدارس دعم الإبداع وتحسين وضعية الفنانين

زنقة 20. الرباط

استقبل وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، اليوم الأربعاء 06 مارس 2019، بمقر قطاع الثقافة، ممثلين عن النقابة المغربية للفنانين المبدعين، وذلك للتباحث في سبل وآليات النهوض بالقطاع ومواكبته على المستويين التدبيري والتواصلي، وكذلك تطوير وهيكلة دعم الإبداع والإنتاج الفني.

وفي كلمته خلال هذا اللقاء، أكد الوزير عزم الوزارة التام على تعزيز الورش المتعلق بالنهوض بالمجال الفني والإبداعي ببلادنا، وكذا تحسين وضعية المبدعين والفنانين، الرواد منهم والشباب، في إطار إصلاح شمولي، يروم خلق نموذج عملي للتنمية الفنية، تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى ضمان وصيانة المكانة الاعتبارية للفنانين، وتحسين شروط عملهم، فضلا عن الاهتمام بالجانب الاجتماعي في المجال ذاته.

كما أوضح الوزير انخراط الوزارة في دينامية التغيير في اتجاه الارتقاء بالخدمات والرفع من مردودية المكتب المسير للمجال، وذلك عبر تعزيز الترسانة القانونية المنظمة له، إذ تنكب الوزارة على إعداد مشروع قانون يقضي بإعادة تنظيم المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، بمقاربة توافقية مع الفنانين، قصد تجاوز الاكراهات المتعلقة بتدبير القطاع.

​كما ذكر الوزير أن الوزارة ماضية في تحسين حكامة القطاع، باعتبارها شرطا قبليا للإصلاح، ومدخلا أساسيا للارتقاء به، وأضاف في السياق ذاته، أن هذه الإجراءات مكنت من الرفع من مداخيل المكتب خلال سنة 2018 إلى ما مجموعه 150 مليون درهم، بفضل اعتماد مرسوم النسخة الخاصة الصادر بتاريخ 10 غشت 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد