مطالب بالتحقيق في تسويق سجائر سويسرية مسمومة بالمغرب !

0

زنقة 20 | متابعة

وجهت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة رسالة إلى وزراء الصحة، والتجارة والصناعة، والفلاحة والصيد البحري، تدعوهم فيها إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل في موضوع سمية السجائر السويسرية التي تسوق بالمغرب.

يأتي ذلك بعد أن كشف تحقيق دولي احتواءها على مخاطر صحية كبيرة، على رأسها الرفع من درجة الإدمان نتيجة ارتفاع نسبة النيكوتين والقطران فيها مقارنة مع السجائر نفسها التي تسوق بدول الاتحاد الأوروبي، تسبب أمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية المفاجئة الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، وكذا سرطان الرئة.

و كان تحقيق حديث، أجرته منظمة “Pulic Eye” حول السجائر السويسرية، قد كشف حقائق خطيرة حول حضورها في المغرب، حيث تبين أنها أكثر قوة، وتركيزا، وسما من نظيرتها، التي تسوق في أوربا.

التحقيق أوضح أن تركيز مواد القطران، وأول أكسيد الكربون، والنيكوتين تم قياسه في السجائر السويسرية، المباعة في المغرب، ونظيرتها، المسوقة في الأسواق الأوربية، فتبين أن تركيز هذه المواد مضاعف في السجائر السويسرية في المغرب، فيما تلك التي تسوق في سويسرا، والاتحاد الأوربي تحافظ على تركيزها، الذي يحترم القوانين الأوربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد