الرميد يشيد بالقضاء المغربي بجنيف بعد أن شكك في استقلاليته في قضية حمي الدين !

0

زنقة 20 | الرباط

أشاد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد ، اليوم الإثنين في أشغال الدورة العادية الـ40 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، بالقضاء المغربي الذي يحمي حقوق الإنسان و النهوض بها حسب قوله.

و أضاف الرميد في كلمته أن المغرب سيواصل انفتاحه و تعاونه مع منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان و التزامه بتفعيل التوصيات الصادرة عن آلياتها و منها آلية الإستعراض الشامل التي سيقدم المغرب في إطارها تقريره نصف المرحلي في شتنبر المقبل.

و أضاف الرميد ، أن المغرب سيقدم أيضاً آليات إجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان التي استقبل المغرب منها 12 إجراءاً ، مشيراً إلى أن المملكة تحرص على تقديم تقاريرها الأولية و الدولية.

كلام الرميد في جنيف قارنه متتبعون و فاعلون حقوقيون بالكلام الذي يصدر عن المسؤول الحكومي في قضايا معروضة على القضاء بالمغرب كما هو الحال في ملف القيادي في حزبه العدالة و التنمية “عبد العالي حمي الدين”.

الرميد و حسب فاعلين حقوقيين تابعوا كلمته اليوم الإثنين ، كرس ازدواجية الخطاب التي ألفها حيث يحرص على الإشادة بالقضاء و المؤسسات الدستورية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، إلا أنه بمجرد دخوله أرض الوطن يطعن فيها بمجرد أن يتابع عضواً في حزبه أمام القضاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد