وثائق/الشوباني يمنحُ صديقه 250 مليون لتنظيم مهرجان ومُدن أفقر جهة بدون ماء وطُرق

0

زنقة 20| الرباط

في تبذير آخر لقيادات ‘العدالة والتنمية’ للمال العام بمواقع المسؤولية، من المنتظر أن يوقع ‘الحبيب الشوباني’ رئيس مجلس درعة تافيلالت، خلال الدورة العادية للمجلس لشهر مارس، على اتفاقية مع جمعية يرأسها صديق له، لتنظيم مهرجان سجلماسة الدولي للفيلم، بميزانية بلغت 500 مليون سنتيم.

وتنص الاتفاقية، التي حصل عليها موقع Rue20.com، على التزام مجلس الجهة بالمساهمة بمبلغ 250 مليون سنتيم، يتم ايداعها كلياً في الحساب البنكي لذات الجمعية التي يرأسها صديقه بالرباط ‘عز العرب لمحرزي’.

ويرى متابعون للشأن المحلي بالجهة، أن هذه الخطوة تبذير للمال العام، بأفقر جهة بالمغرب، بالرغم من عدم توفر البنيات التحتية الضرورية، و الخدمات الاجتماعية الضرورية، لجأ المجلس الى هذه الخطوة من أجل دعم جمعية، صديق حميم لرئيس الجهة عن البيجيدي الحبيب الشوباني، مع اقصاء جمعية محلية دأبت على تنظيم مهرجان بنفس الأهداف منذ سنوات، وحققت نجاحات كبيرة بشهادة نجوم السينما المغربية و العالمية.

وتعتبر جهة تافيلالت التي يرأسها ‘الشوباني’ أفقر جهة بالمملكة، في الوقت الذي اقتنى رئيسها سيارات فارهة وكان بنوي اقتناء مروحية لتنقلاته، لولا اندلاع موجة من الاحتجاجات.

وكانت ساكنة زاكورة التابعة لنفس الجهة، قد خرجت في احتجاجات عارمة، السنة الماضية لتوفير الماء الشروب، كما تعتبر أقاليم المنطقة أفقر العمالات والأقاليم من حيث البنيات التحتية وطنياً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد