فيسبوكيون: بنكيران سٓرق مكاسب 20 فبراير ليزهد بمعاش 7 ملايين مدى الحياة

0

زنقة 20. الرباط

مع حلول ذكرى 20 فبراير التي تصادف انطلاق الاحتجاجات الشعبية التي كانت شرارة دخول المملكة في اصلاحات دستورية كبيرة، تعالت الاتهامات الموجهة لحزب ‘العدالة والتنمية’ و زعيمها السابق ‘عبد الاله بنكيران’ بالسطو على مكتسبات الحركة الاحتجاجية.

و تناقل عشرات الفيسبوكيين نسخة من بلاغ حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي أعلن مقاطعته لمسيرات حركة 20 فبراير الاحتجاجية والذي وقعه عبد الاله بنكيران، معتبراً المشاركة فيها مساهمة في تهديد الوطن.

و جابت صور كاريكاتورية تظهر بنكيران وهو يقوم بسرقة رقم 2 ويترك رقم 0 للمتظاهرين، في تعبير واضح عن استغلال بنكيران وحزبه لهذه الاحتجاجات لمقايضة القصر وتقديم نفسه مدافعاً عن الملكية.

كما أظهرت الصور الكاريكاتورية تجسيداً لمنطق التسلق الطبقي لعبد الاله بنكيران الذي أصبح خلال أربع سنوات فقط من التواجد كرئيس للحكومة، يزهد في معاش 7 ملايين شهرياً مدى الحياة.

ورغم كل الإصلاحات الدستورية الشجاعة للملك محمد السادس، تجاوباً مع الشعب، فان بنكيران لازال يهدد الدولة ويعتبر نفسه سبباً في حماية البلد من سيناريوهات مصر و تونس التي كان حزبه يُعَدُّها سراً، في حال عدم اعلان فوزه بالانتخابات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد