بنخلدون : عَمَّرْني شَفْت مليار و بنكيران يَتَبرّع في صمت !

0

زنقة 20 | الرباط

أشادت الوزيرة السابقة و عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية الحالية سمية بنخلدون بالسيدة “نجية نظير” ، التي تبرعت بمليار و 200 مليون سنتيم لبناء مدارس بإقليم سطات.

و نشرت بنخلدون على صفحتها الفايسبوكية صورةً للسيدة المذكورة معلقةً عليها بالقول : “المرأة المغربية: عطاء بلا حدود..من فاطمة الفهرية التي بنت اول جامعة في العالم إلى السيدة نجية نظير التي تبرعت بمليار و200 مليون لبناء مؤسسة تعليمية عمومية..المرأة المغربية تبرهن على استحقاقها لكل تقدير..سلسة انفاق متواصل..بالمال والجهد والفكر..نساء المغرب الفضليات..بوركت سواعدكن وبوركت عقولكن وبوركت أموالكن ..تقبل الله عطاءكن القاصد الراشد”.

و انهالت تعاليق نارية على منشور الوزيرة السابقة و زوجة رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني ، حيث استنكرت أعداد كبيرة منها حرص أعضاء حزبها على المال و تعدد التعويضات مقابل تبرع مواطن عادي بماله الخاص لبناء مدارس.

و في أحد أجوبتها على التعاليق ، قالت بنخلدون : “حفظنا الله واياكم من “اللهطة” أو من نهب الأموال أو الاغتناء الغير مشروع..اما تحسن أوضاع الناس فعموما عادي ومطلوب..شخصيا افرح جدا حين ارى بعض أبناء الطبقة الفقيرة او المتوسطة يكدون ويجتهدون في مختلف الواجهات فينفعون بلدهم ويحسنون من أوضاعهم..لا بأس في ذلك ملاحظة: اقول هذا وانا أعتبر من أبناء الطبقة الميسورة نوعا ما..اوضاعي لم تتحسن كثيرا عما كانت عليه في صغري..لكنني افرح عموما لكل من حسن أوضاعه بما يرضي الله..شكرا على مرورك”.

و زادت في رد آخر على فايسبوكي قال لها “هي متبرعة بمالها الخاص وزعيمكم مبرع بالمال العام” : ” اعتقد لو كان لزعيمنا ربع ما تبرعت به هذه السيدة لتبرع به كذلك..مذ عرفته وبيته مفتوح في وجه المحتاجين ..ولو استغفر الله استغل منصبه لما احتاج لتقاعد اصلا..هو فسر حيثيات توصله بتقاعد استثنائي لم يطلبه.. واكيد سيساهم بجزء مهم منه في النفقة على المحتاجين..لكن لا اعتقد انه سيعلن عن ذلك..السياسي عليه أن يتبرع في صمت ودون ان يعرف..والا سيتهم بشراء الأصوات”.

  

و في جوابها على أحد المعلقين الذي طلب منها أن تتبرع بدورها من مالها الخاص ، قالت بنخلدون : ” ما كرهناش😊 دعي معنا يجيب ربي شي مليار نتبرعوا به..انا المليار عمري ما شتوا..تا نقراه غير ف الأرقام ف الميزانيات..الحمد لله سيرنا قطاع بالمليارات..ما مدنا يدنا حتى على درهم خارج القانون.. وحتى نت الله يجيب ليك شي 2 مليار بالشرع والقانون..تبرع بواحد وعيش بواحد”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد