بنخلدون : عَمَّرْني شَفْت مليار و بنكيران يَتَبرّع في صمت !

زنقة 20 | الرباط

أشادت الوزيرة السابقة و عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية الحالية سمية بنخلدون بالسيدة “نجية نظير” ، التي تبرعت بمليار و 200 مليون سنتيم لبناء مدارس بإقليم سطات.

و نشرت بنخلدون على صفحتها الفايسبوكية صورةً للسيدة المذكورة معلقةً عليها بالقول : “المرأة المغربية: عطاء بلا حدود..من فاطمة الفهرية التي بنت اول جامعة في العالم إلى السيدة نجية نظير التي تبرعت بمليار و200 مليون لبناء مؤسسة تعليمية عمومية..المرأة المغربية تبرهن على استحقاقها لكل تقدير..سلسة انفاق متواصل..بالمال والجهد والفكر..نساء المغرب الفضليات..بوركت سواعدكن وبوركت عقولكن وبوركت أموالكن ..تقبل الله عطاءكن القاصد الراشد”.

و انهالت تعاليق نارية على منشور الوزيرة السابقة و زوجة رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني ، حيث استنكرت أعداد كبيرة منها حرص أعضاء حزبها على المال و تعدد التعويضات مقابل تبرع مواطن عادي بماله الخاص لبناء مدارس.

و في أحد أجوبتها على التعاليق ، قالت بنخلدون : “حفظنا الله واياكم من “اللهطة” أو من نهب الأموال أو الاغتناء الغير مشروع..اما تحسن أوضاع الناس فعموما عادي ومطلوب..شخصيا افرح جدا حين ارى بعض أبناء الطبقة الفقيرة او المتوسطة يكدون ويجتهدون في مختلف الواجهات فينفعون بلدهم ويحسنون من أوضاعهم..لا بأس في ذلك ملاحظة: اقول هذا وانا أعتبر من أبناء الطبقة الميسورة نوعا ما..اوضاعي لم تتحسن كثيرا عما كانت عليه في صغري..لكنني افرح عموما لكل من حسن أوضاعه بما يرضي الله..شكرا على مرورك”.

و زادت في رد آخر على فايسبوكي قال لها “هي متبرعة بمالها الخاص وزعيمكم مبرع بالمال العام” : ” اعتقد لو كان لزعيمنا ربع ما تبرعت به هذه السيدة لتبرع به كذلك..مذ عرفته وبيته مفتوح في وجه المحتاجين ..ولو استغفر الله استغل منصبه لما احتاج لتقاعد اصلا..هو فسر حيثيات توصله بتقاعد استثنائي لم يطلبه.. واكيد سيساهم بجزء مهم منه في النفقة على المحتاجين..لكن لا اعتقد انه سيعلن عن ذلك..السياسي عليه أن يتبرع في صمت ودون ان يعرف..والا سيتهم بشراء الأصوات”.

  

و في جوابها على أحد المعلقين الذي طلب منها أن تتبرع بدورها من مالها الخاص ، قالت بنخلدون : ” ما كرهناش😊 دعي معنا يجيب ربي شي مليار نتبرعوا به..انا المليار عمري ما شتوا..تا نقراه غير ف الأرقام ف الميزانيات..الحمد لله سيرنا قطاع بالمليارات..ما مدنا يدنا حتى على درهم خارج القانون.. وحتى نت الله يجيب ليك شي 2 مليار بالشرع والقانون..تبرع بواحد وعيش بواحد”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    ما لا يعرفه البعض
    اغلبية ساكنة سطات اسخياء
    ويساعدون بعضهم لبعض ولو بقليل
    يشاركون في الافراح والمسرات
    حتى لاتعرف المحتفل به ابن من
    او الميت من اي عائلة
    اعانك الله اختي خديحة
    والله يهدي بعض الاشخاصصصصصصصصص
    يطلقوا لنا حقوقنا
    التي يساوموننا عليها
    عنفا وعدوانا
    وهم يصلون الى مبتغاهم اراد من اراد
    او كره من كره
    جميع المصائب تصل للضعفاء
    الا من له قوة تنزل معه للشارع
    او تأخد له او تصله بحقوقه
    الا العصا على من عصاوالحمد لله على نعمة الملكية
    ناصرة الضعفاء
    والمتضامنة معهم
    المال
    مال الله
    ومن يريد شراء حسنات للاخرة
    فهده فرصته
    لا شيء دائم الا وجه ربنا ذو الجلال والاكرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد