مسؤول إسرائيلي بارز : ناتنياهو التقى بوريطة سراً في نيويورك !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي الشهير أن الوزير الأول الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، اجتمع بوزير الخارجية ، ناصر بوريطة، سرا، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، في شتنبر الماضي.

و نقل الموقع عن القناة 13 الإسرائيلية، أن نتنياهو ناقش مع بوريطة، تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين، وبحث معه ما وصفه المصدر بـ”النضال المشترك في مواجهة التهديد الإيراني”.

وأكدت القناة نقلاً عن مسؤول إسرائيلي بارز، أن نتنياهو حاول خلال اللقاء، دفع الجانب المغربي على توجيه دعوة له لزيارة المغرب، وأشارت إلى أن جهود نتنياهو بهذا الشأن باءت بالفشل.

ولم ينف مكتب رئيس الحكومة هذه الأنباء، وفقًا للقناة، فيما رفض التعقيب، وقال “لا نعلّق على اتصالات مع دول لا نقيم معها علاقات رسمية”.

و كان نتنياهو يأمل في لقاء بوريطة في أكبر تجمع عالمي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، في العاصمة البولندية وارسو، و الذي مثل المغرب فيه محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن نيته عقد لقاءات على هامش المؤتمر مع عدد من المسؤولين العرب، ومن بينهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ممثل المملكة في الحدث العالمي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد