البرلمان يستدعي ‘نواب الأمة’ من العطلة للمصادقة على اتفاقية الصيد البحري !

0

زنقة 20 | الرباط

نقلت مصادر مطلعة أن هناك تحركات في الكواليس لعقد دورة برلمانية استثنائية خلال شهر مارس المقبل ستخصص للمصادقة على القانون الإطار المتعلق بالتربية و التكوين بعد عرقلة إخراجه خلال الدورة المنتهية من طريق فريق العدالة و التنمية.

كما سيتم المصادقة على القوانين التنظيمية المتعلقة بالأمازيغية و المجلس الوطني للغات التي مازالت محتجزة داخل البرلمان رغم أن الدستور حدد الولاية السابقة كسقف لصدور كافة القوانين التنظيمية تورد “الأخبار”.

كما سيكون مطروحاً على جدول أعمال الدورة المصادقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الأوربي وهي اتفاقية مهمة إثر التصويت عليها بالأغلبية الساحقة من طرف نواب برلمان الإتحاد الأوربي.

و يعقد ​البرلمان ​بمجلسيه دورة استثنائية بطلب من الحكومة بناء على الفصل 66 من الدستور الذي يقول ” يمكن جمع البرلمان في دورة استثنائية إما بمرسوم أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو بأغلبية أعضاء مجلس المستشارين، تعقد دورة البرلمان الاستثنائية على أساس جدول أعمال محدد، وعندما تتم المناقشة في القضايا التي يتضمنها جدول الأعمال تختم الدورة بمرسوم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد