إتهامات لعُمدة مراكش ونُوابه بالتستر على سرقة الكهرباء من الإنارة العمومية ودعوات للسلطات بالتحقيق

0

زنقة 20. مراكش

عبرت فعاليات حقوقية وجمعوية عن استنكارها لصمت عُمدة مدينة مراكش ونوابه حول سرقة الكهرباء المتفشية بشكل كبير بمنطقة ‘المحاميد’ أمام مرأى الجميع.

و استنكر هؤلاء في تصريحات لهم، الصمت الذي يطال استفادة مئات المنازل وعشرات المحالات التجارية والمقاهي من الانارة العمومية بطريقة غير قانونية والتي يجبر المواطنون على أداء فاتورتها بدون وجه حق.من خلال الضرائب التي يؤدونها.

وأكد الفاعل الجمعوي ‘محمد الصبيحي’ في تصريح لمنبر Rue20.Com تسجيل عشرات الخروقات، الواضحة للعيان، وهي الخروقات التي تخص الاستفادة الغير القانونية من الكهرباء بطرق احتيالية.

و يتم ربط منازل ومحلات تجارية ومقاهي، يضيف المتحدث على حساب الانارة العمومية، التي تؤدى من المال العام ومن جيوب المواطن.

واستغرب ذات الناشط، لصمت السلطات الولائية والجماعية، حول هذه الجريمة داعياً الى تحقيق في الموضوع للكشف عن المستفيدين وطرق استفادتهم من الربط خارج القانون مباشرة من الانارة العمومية

واعنبر ‘الصبيحي’ أن هذه المنازل والمحلات والمقاهي متواجدة بحي المحاميد و ظاهرة للعيان، مشددا على ضرورة فتح تحقيق في الموضوع وكشف الجهات التي تستفيد من هذا الخرق والواقفة وراء ذلك.

كما استغرب المتحدث من الصمت الغير المفهووم للوكالة المستقلة لتوزيع ماء و الكهرباء التي من المفروض ان تستخلص فاتورات كما هو الشأن بالنسبة لجميع المراكشيين ، واسترجاع على الاقل الاموال التي صرفت على ربط الحي بالانارة العمومية .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد