موظفون بالقصر الملكي يستولون على 135 مليون و يوهمون زوجة محام بأرباح خيالية من تجارة الزئبق الأحمر !

زنقة 20 | الرباط

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، على وكيل الملك، سبعة موقوفين، ضمنهم موظفان بالقصر الملكي بتهم ترتبط بالنصب و الاحتيال وعدم توفير مؤونة شيك التقديم، بعدما خضعوا لثلاثة أيام من الحراسة النظرية بمقر ولاية أمن الأمن، وذلك بتعليمات من النيابة العامة.

و أوضح مصدر مقرب من البحث التمهيدي أن زوجة محام من هيأة البيضاء، تقدمت بشكاية أمام النيابة العامة بالرباط، اتهمت فيها موظفين بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي، بالنصب عليها في 135 مليونا، بعدما أوهموها بالاستثمار في البورصة تورد “الصباح”.

و بعدما اتسعت دائرة البحث التمهيدي، التي أشرف عليها وكيل الملك، تبين أن الموظفين بالقصر أوهما زوجة المحامي أن هناك كولونيل متقاعدا ومحترفين في الاتجار بالزئبق الأحمر، سيساعدهما في تحقيق أرباح مالية مهمة، من خلال اعادة ترويج المادة.

و يتحدر المتهمون الخمسة الاخرون من مناطق بوفركان، ضواحي مكناس، و أزرو وحي تواركة بالرباط، و أنهم سيبيعون لهما الزئبق قصد اعادة الاتجار فيه من أجل استرجاع أموالها.

وحينما تيقنت المشتكية سقوطها في فخ النصب و الاحتيال منحها موظف بالقصر شيكا تبين أنه بدون رصيد أثناء التقديم، و بعدها أوهمهما أنه اقتنى ثلاثة غرامات من الزئبق بمبلغ 100 مليون، قصد اعادة الاتجار فيه.

و بعدها أمرت النيابة العامة بإيقاف الخمسة الاخرين، الذين وضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معهم في النصب و المشاركة.

و أقر واحد منهم أنه فعلا حصل على 100 مليون مقابل بيع تلاثة غرامات من الزئبق الأحمر، و بعدها أعاد 60 مليونا للموظفين بالقصر، ما دفع النيابة العامة الى توجيه أوامرها لمصلحة الشرطة القضائية الولائية من أجل تمديد الحراسة النظرية لهم مدة تلاثة أيام قصد تعميق البحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد