نقابة الإتحاد الإشتراكي تنزل بالآلاف للإحتجاج بالرباط : كي العثماني كي بنكيران.. الفساد فكل مكان !

زنقة 20 | الرباط

نظمت الفيدرالية الديمقراطية للشغل اليوم الأحد مسيرة احتجاجية وطنية، كبرى بالعاصمة الرباط جابت خلالها أكبر شوارع المدينة متجهةً إلى مقر البرلمان.

الآلاف من المنتمين للنقابة التابعة لحزب الإتحاد الإشتراكي رفعوا شعارات صاخبة ، على طول المسيرة الإحتجاجية المعنونة بـ” لنقاوم السياسة الحكومية الممعنة في الإجهاز على مكتسبات الشغيلة المغربية والاستهتار بمطالبها العادلة والمشروعة”، منددين بسياسات الحكومة الحالية التي يقودها العثماني و السابقة لعبد الإله بنكيران.

الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عبرت في المسيرة عن رفضها لما أسمته “المقاربة الحكومية التبخيسية للملف الاجتماعي للشغيلة المغربية والفاعلين الاجتماعيين”.

كما عبرت الفيدرالية عن رفضها “للمقترحات المذلة التي قدمتها الحكومة في إطار ما يسمى بالحوار الاجتماعي”، معتبرة إياها “إهانة للطبقة العاملة المغربية، وعنوانا للفشل الذريع للسياسات العمومية، وانحيازا واضحا لسلطة المال والنفوذ، وتكريسا للفوارق الاجتماعية”.

شعارات صدحت بها حناجر المحتجين من قبيل “فوسفاط وجود بحورا عايشين عيشة مقهورة” ، ” كي العثماني كي بنكيران الفساد فكل مكان” ، و ” هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة” ، “هادا مغرب الله كريم لا صحة لا تعليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد