الصٓدمة/رئيس حكومة إسبانيا يحصل على 6 ملايين شهرياً وبنكيران يحصل على 9 ملايين كمعٓاش

0

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي ينتشي فيه ‘عبد الاله بنكيران’ بحصوله على معاش 9 ملايين سنتيم شهرياً، دون أن يساهم فيه بسنتيم واحد، فان رئيس حكومة دولة عظمى، هي إسبانيا يزيد دخلها الخام لـ30 مرة عن المغرب، لا يحصل وهو يمارس مهامه سوى على 6 ملايين شهرياً.

ويحصل رئيس الحكومة الاسبانية ‘بيدرو سانشيز’ على أجر شهري لا يتجاوز : 6 ملايين بالسنتيم المغربي، بمجموع راتب سنوي لا يتجاوز 79 مليون سنتيم مغربي.

بينما أصبح ‘بنكيران’ يحصل على معاش شهري بـ9 ملايين شهرياً، دون أن يقوم بأي نشاط لصالح الدولة والشعب، بمجموع راتب سنوي يتجاوز 108 مليون سنتيم، معفية من الضرائب.

و رغم قضائه زهاء 20 عاماً وهو برلماني، فان بنكيران أقسم بأنه لا يملك أي شيء ‘تقريباً، ليقوم بذلك، بأكبر احتيال على المٓلك والمغاربة، للحصول على معاش لا يستحقه، فيما كان قد أشرف بنفسه، على أنشطة مجموعة مدارسه بمدينة سلا.

وكشفت صحيفة ‘لافانغوارديا’ أن راتب رئيس الحكومة يتعلق بنسبة النمو، حيث يزداد مع ارتفاع نسبة نمو البلد، وينخفض مع انخفاض نسبة نكو البلد، وهو ما يعني دفع رئيس الحكومة الى تحقيق مزيد من الإنجازات وليس فقط انتظار راتبه الشهري الذي قد يستمر في الانخفاض في حال تقهقر الاقتصاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد