الباطرونا على صفيح ساخن .. رحو يستقيل و مزوار يتهم معارضيه بالتشويش والعبث !

0

زنقة 20 | الرباط

بدا صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، متشنجا في لقاء صحافي عقد أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، أثناء حديثه عن الخلافات التي بدأت تتسرب إلى جسم هذا التنظيم المهني، وهي الخلافات التي وجدت طريقها إلى الإعلام، خاصة ما يتعلق بالتعيينات التي أقدم عليها، وانسحاب أحمد رحو، أحد أبرز نوابه، فضلا عن الأزمة التي أثارها تعيين عبد الحميد الصويري، مكان نائلة التازي في عضوية مجلس المستشارين.

مزوار لم يفوت الحديث عن الخلافات الأساسية بينه وبين معارضيه، والتي تحوم حول طريقة تشكيل المجلس الإداري، والذي اعتبره خصومه أمرا خارجا عن القانون الأساسي للاتحاد، ليؤكد أن من عارضوا الأمر قرروا التعبير عن رفضهم بشكل وصفه بالمشوش تورد “أخبار اليوم”.

وبخصوص الجدل الذي أثاره تعويض نائلة التازي بالصويري، قال مزوار إنه لا يقف بهذه الخطوة ضد النساء، معتبرا نفسه رجلا ديمقراطيا يحتكم إلى القانون، على عكس ما يروج ضده، مضيفا أنه تلقى ترشيحين اثنين فقط لتمثيل الاتحاد في البرلمان، هما عبد الحميد الصويري والمهدي عبد الكريم.

مزوار لم يستطع أن يخفي ملامح التوتر التي بدت على ملامحه طيلة المؤتمر الصحافي الذي استدعى إليه عددا محدودا من مسؤولي الصحف والمواقع الالكترونية، والذي بدا مؤتمرا للرد على كل ما قيل ضده، وهو ما جعله يؤكد أنه لن يترك غيره للعبث بمكتسبات الاتحاد.

وفي رده على ما طاله من انتقادات حول كثرة تنقلاته الدولية، أوضح مزوار، أن كل أسفاره تخدم الاتحاد، وكان من الضروري باعتباره رئيسا أن يشارك في عدد من اللقاءات الدولية، والتي كانت مكثفة في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وبلغ عددها في المجموع 50 لقاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد