جطو يراسل بنشماش لإبلاغ المستشارين بضرورة التصريح بالممتلكات ..أحدهم اشترى فيلا و سيارة بورش فاخرة في ظرف 4 سنوات !

0

زنقة 20 | الرباط

بعث إدريس جطو، الرئيس الأول لمجلس الحسابات، برسالة إلى حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين بشأن إبلاغ المستشارين بضرورة الالتزام بقانون التصريح بالممتلكات.

و وفقا لمصادر برلمانية تقول “مغرب أنتلجنس”، قام حكيم بنشماش بإبلاغ مختلف المجموعات البرلمانية بضرورة التصريح بالممتلكات في فبراير المقبل.

و تبعا للقانون الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2010، يجب أن يتم الإعلان عن الممتلكات في بداية كل ولاية، في منتصف المدة ثم في نهايتها، غير أن العديد من البرلمانيين لا يلتزمون باحترام أحكام هذا القانون.

و في أكتوبر 2015، على سبيل المثال، أكثر من 35 في المائة من الأعضاء المنتهية ولايتهم لم يصرحوا بممتلكاتهم.

ويشير المراقبون إلى أن القانون رغم طابعه الإلزامي لكنه لا يحترم على اعتبار أنه ينص على غرامة صغيرة لا تتجاوز قيمتها 15000 درهم، كما قد تصل عقوباته في حالات قصوى إلى عدم الأهلية لمدة ست سنوات.

من جهتها نقلت “الأخبار” ، أن رئيس فريق حزب الأصالة و المعاصرة بالمستشارين عزيز بنعزوز اشترى مؤخراً فيلا فاخرة بحي السويسي و سيارة “بورش بناميرا” إضافة لسيارة “رانج روفر” لزوجته ، حيث يرتقب أن يضع تصريحاً بممتلكاته لمعرفة مصدر الأموال التي كسبها في ظرف 4 سنوات فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد