تفاصيل إفشال الأمن المغربي لمخطط ‘أميناتو حيدر’ لإثارة الفوضى بمدن الجنوب !

0

زنقة 20 | الرباط

اعترضت قوات الأمن أمس السبت الناشطة الصحراوية الإنفصالية “أميناتو حيدر” ، ومنعتها رفقة نشطاء صحراويين آخرين من التوجه لمدينة طانطان و ذلك بعد قدومهم من مخيمات تندوف التي قضوا فيها 12 يوماً و شاركوا في الإستعراضات العسكرية التي قامت بها جبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة و أثارت غضب المغرب.

مصادر Rue20.Com ذكرت أن الناشطة الصحراوية “حيدر” ، و بعد اعتراض الأجهزة الأمنية لها رفقة مرافقيها اتجهت نحو مدينة العيون للإحتجاج لدى مقر بعثة المينورسو.

و أضافت ذات المصادر أن الوفد المكون من 17 شخصاً على متن سيارات رباعية الدفع و الذي رافق “أميناتو حيدر” كان يخطط لإشعال احتجاجات بمدن الجنوب منها السمارة و بوجدور و طانطان إلا أن أجهزة الإستعلامات أفشلت الخطة و قامت بصد مناورات خصوم الوحدة الترابية.

و أشارت ذات المصادر إلى أن “حيدر” التقت زعيم جبهة البوليساريو ، في استعراض “مهيريز” العسكري ، و تلقت تعليمات بمحاولة خلق فوضى بمدن الجنوب و التي تضم عدداً من “انفصاليي الداخل”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد