حكم قضائي يثير الجدل بالمغرب : “تبادل القبل” يعتبر خيانة زوجية !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت محكمة النقض قبل أيام ، حكما قضائيا في حق زوجة اعترفت بتبادل القبل مع رجل أجنبي عنها مما جعل جريمة الخيانة الزوجية قائمة حسب المحكمة.

و تقدم دفاع الزوجة بالطعن في مواجهة القرار الصادر عن غرفة الاستئناف الجنحية، قضى بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر ببراءتها من جنحة الخيانة الزوجية، وبعد الحكم عليها بأربعة أشهر حبساً نافذة، وأدائها تضامناً مع شريكها تعويضاً مدنياً قدره خمسة الاف درهم.

البعض اعتبر الحكم مخالفاً للشرعية الجنائية، ومكرسا للأفكار المحافظة على حساب المبادئ القانونية الراسخة، لكونه يخالف الاجتهاد القضائي بالمغرب والذي أدرج على اشتراط وجود العلاقة الجنسية في جريمتي الفساد أو الخيانة الزوجية.

جمعية “المفكرة القانونية” قالت أن “هذا الحكم يخالف القاعدة الشرعية الجنائية، كما أن القانون الجنائي المغربي الذي يجرم العلاقات الجنسية الرضائية بين الراشدين يميز بين جريمتي الفساد والخيانة الزوجية”.

وأشارت الجمعية نفسها؛ إلى أن هذا الحكم يعكس اتجاها قضائيا إلى تغليب الأفكار المحافظة، مؤكدة أن هذه الجرائم لا تُثبت إلا بناء على محضر رسمي يحرره أحد ضباط الشرطة القضائية في حالة التلبس، أو بناء على اعتراف تضمنته مكاتيب أو أوراق صادرة عن المتهم أو اعتراف قضائي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد