فضيحة تلاعبات و نصب تهز صندوق الضمان الإجتماعي و تكشف عن نزيف مالي كبير !

0

زنقة 20 | الرباط

فتحت مصالح المراقبة التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تحقيقات واسعة حول شبكات للنصب بالضمان الاجتماعي، استغلت جمعيات ومطبوعات مستخرجة من موقع الصندوق الالكتروني، لإيهام ضحايا من المنخرطين، بتسهيل حصولهم على التعويضات، وتسوية المنازعات الخاصة بهم مع إدارة الصندوق.

الأبحاث همت جمعية أقنعت منخرطين سابقين في الضمان الاجتماعي، توقفوا منذ سنوات على أداء مساهماتهم، بقدرتها على تمكينهم من فقط إضافية وتسهيل حصولهم على رواتب معاشات عند بلوغهم السن القانونية للتقاعد.

و عمدت الجمعية المتمركزة في البيضاء، إلى التصريح بضحاياها باعتبارهم اجراء لديها، مكلفين بمهام مختلفة، مقابل تحصيل عمولات شهرية منهم، وتمكينهم من الاستفادة من التعويضات العائلية والطبية المختلفة، التي يتيحها الانخراط في الصندوق ونظام التامين الاجباري على المرض “امو” الخاص به تورد “الصباح”.

و استعانت الجمعية بسماسرة لاقناع مياومين وسائقي سيارات أجرة و بائعين متجولين وغيرهم، بالاستفادة من التغطية الصحية والاستثمار، في راتب تقاعد بعد بلوغ الستين.

و أثار ارتفاع عدد المصرح بهم من قبل الجمعية، انتباه مراقبي الضمان الاجتماعي، الذين انتقلوا من المراقبة على الورق، الى مهمة تفتيش ميدانية، كشفت عن التصريح بأجراء وهميين، وتحصيل مبالغ ضخمة من التعويضات العائلية والطبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد