مراكشيون يشكون “الإنتقائية” و “المحسوبية” في مشاريع “الحاضرة المتجددة” !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

توصلت Rue20.com بإتصالات من طرف مجموعة من ساكنة مقاطعة مراكش المدينة تستنكر ما أسمته تفشي المحسوبية والانتقائية وغض الطرف عن ترميم واصلاح منازل آيلة للسقوط أو منهارة من طرف المسؤولين عن البرنامج الملكي “الحاضرة المتجددة”.

و قال ذات المتضررين للصحيفة ، أن أغلبية المستفيدين من برنامج “الحاضرة المتجددة” ، لهم صلة قرابة بمسؤولين أو أعضاء المجلس الجماعي لمراكش.

  

و أشاروا إلى أن إهمال عدد من المنازل و المحلات بالمدينة العتيقة و الإقتصار على تجميل الواجهات فقط شوه جمالية المدينة الحمراء كما أنه كان سبباً في انهيار منازل بالمدينة العتيقة لمراكش و في أحياء بعينها كـ”باب تاغزوت” و “الملاح”.

يذكر أن مشروع “الحاضرة المتجددة” الذي دشنه الملك محمد السادس في يناير 2014، و خصصت له غلاف مالي ناهز 6.3 مليارات درهم ، عرف تعثراً و تأخراً كبيراً حيث كان من المنتظر أن ينتهي أواخر 2017 .

  

عدم إنجاز المشروع الملكي في آجاله المحددة ، دفع بعدد من جمعيات حماة المال العام إلى محاسبة المسؤولين القائمين على المشروع وه ما ينذر بسقوط روؤس كبيرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد