فيديو | لسان بنكيران يجر عليه غضب التونسيين .. وصف مهد الربيع العربي بـ”بلد الأزبال” !

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن تصريحات الأمين العام لحزب العدالة و التنمية السابق عبد الإله بنكيران الأخيرة ، لم تجر عليها انتقادات المغاربة فقط بل امتدت إلى خارج الوطن.

بنكيران و في كلمة بثت مباشرة على الفايسبوك مساء أول أمس الأحد بحضور أعضاء حزبه بالخارج ، انتقد التجربة التونسية قائلا إن هناك من يحن لزمن “الديكتاتور”.

و أضاف بنكيران إنه رغم أنه يعز تونس وله أصدقاء تونسيون يعزهم إلا أنه كلما زار البلد حزّ في نفسه حالة الفوضى وكثرة الاحتجاجات وتدهور الأوضاع.

واعتبر أن “تونس بلاد غير منضبطة رغم أن ديمقراطيتها أحسن من المغرب”، و”لما أذهب لتونس وأجد إضرابات عامة وأوساخاً يحز ذلك في نفسي ويؤلمني أن أرى البلاد غير منضبطة أكثر وهناك من يتمنى عودة الديكتاتور”.

وأشار الى أن المغرب الأفضل بين الدول العربية، فإن كانت بعض الدول تفوقه من ناحية الثروات فإنه ينقصها الحرية الموجودة في المغرب، وإن كانت بلدان أخرى، في إشارة إلى تونس، تفوقه في الديمقراطية فإنها تعرف أوضاعاً أمنية واجتماعية غير مستقرة”.

كلام بنكيران ، تناقلته صحف تونسية ، منتقدةً بشدة ما جاء على لسان رئيس الحكومة المغربية السابق ، معتبرةً أن كلامه سيتسبب في أزمة ديبلوماسية بين البلدين.

الفيديو (الدقيقة 45)

ابن كيران

بث مُباشر : كلمة الأستاذ عبد الإله ابن كيران أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية بالخارج

Publiée par Farid Titi sur Dimanche 13 janvier 2019

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد